animation مكتب صلاح شبل المحامى بالنقض و الدستورية ثلاثون عاما مترافعا أمام جميع المحاكم مستشار قانونى

الجمعة، 30 أكتوبر 2009

THE CRIME & PUNISHMENT

من قتل يقتل و لو بعد حين هذه هى متابعة نقيب المحاميين بمصر الأستاذ/ حمدى خليفة المحامى لمحاكمة قاتل العدالة الذى قام بقتل المجنى عليها فى ساحة العدالة بمحكمة دريسدن بدولة المانيا الأتحادية
علقت صحف ألمانية صادرة صباح اليوم السبت علي محاكمة قاتل الصيدلانية المصرية مروة الشربيني بمحكمة دريسدن الألماني من أصل روسي اليكس فارنر التي ستبدأ بعد غد الاثنين.

وقالت صحيفة "فرانكفورتر روندشاو" - تحت عنوان "المحكمة مثل القلعة المحصنة" -إن محكمة دريسدن ستشهد في قاعتها الرئيسية محاكمة في قضية غير مألوفة.

وأشارت إلي أنه ستتم محاكمة الجاني في نفس مكان واقعة الجريمة التي طعن فيها اليكس البالغ من العمر 28 عاما الضحية بسكين حاد أدت إلي وفاتها أمام طفلها البالغ 3 أعوام وطعن زوجها عندما حاول منعه من طعن زوجته وكان دافع الجريمة الكراهية والعداء للأجانب.

وذكرت الصحيفة أن سلطات الأمن والعدل في ولاية ساكسونيا اتخذت اجراءات أمنية غير مسبوقة لمتابعة المحاكمة وأصبحت المحكمة محصنة وعلي استعداد للنظر في هذه القضية فقط ونقل كافة الدعاوي المدنية والجنائية الاخري خارج المحكمة لمدة حوالي ثلاثة أسابيع.

وأوضحت أن القضية التي ستبدأ يوم الاثنين وتستمر حتي الحادى عشرمن نوفمبر القادم تثير اهتماما دوليا كبيرا.

من جانبها ، ذكرت صحيفة "باديش تسايتونج" أن الجريمة أثارت غضبا كبيرا في العالم الاسلامي وبخاصة مصر.

ونقلت الصحيفة عن طارق الشربيني شقيق الضحية مروة الشربيني قوله إنه ينتظر من القضاء الألماني الحكم بأقصي عقوبة علي الجاني وإنه يتعجب من كثير مما أحاط بظروف الحادثة مثل دخول الجاني بسكين دون مراقبة من الشرطة أو أحد الي قاعة المحكمة.

بدورها ، ذكرت صحيفة "دير تاجز شبيجل" أن الجاني كان ومن قبل قيامه بقتل ضحيته الصيدلانية المصرية مروة الشربيني كان شخصية عدائية ويميل الي العنف.

وقالت الصحيفة أن الجاني هدد اثنين من زملاء العمل والدراسة من قبل بالطعن بالسكين ايضا بل أنه هدد ايضا في يوليو الماضي اثنين من المساعدين في السجن الاحتياطي بدريسدن بعد ثلاثة اسابيع فقط من اغتياله للضحية مروة الشربيني.